في مَقْعَدِ صِدْق..

بسم الله الرحمن الرحيم

baba

أبي الذي في السماء.. أوتّو-ساما..

في مثل هذا اليوم من أيام الله، الرابع من يوليو 2009، انتزعك منا ومنّي مرض كريه يُدعى (سرطان الكبد).. فجأة علمنا بالمرض الخبيث –وهو خبيث لأننا لم نعرف أنه سرطان سوى بعد فحوصات عدة- وفجأة انتزع صحتك ثم وعيك ثم حياتك، وفجأة وجدتني عند قبرك آخذ العزاء من المئات في ليلة مظلمة بلا قمر، وكل هذا في أشهر ثلاثة فقط..

ثلاثة أشهر مرت بسرعة لا تصدق، وفي كل يوم كنا نمنّي أنفسنا كذباً بأن تُتعافى من المرض بمعجزة ما، ناسين أن زمن المعجزات انتهى.. كانت –حقاً- نهاية غير متوقعة ولا في أحلامنا..

 

أبي الذي في السماء.. أوتّو-ساما..

قرأتُ ذات مرة عن فكرة معرفة زمن الموت بدقة تامة وانتظاره كضيف عزيز بل ومغازلته، واعتبرتها فكرة طريفة مبتكرة أدبياً فقط، ولم أصدق أنها موجودة إلا بعد وفاتك بعد أن تذكرت كلامك عن الموت..! كنتَ لا تتوقف عن الحديث عنه وقولك باستمرار أنك ستموت قريباً، وكنا لا نصدق ونعتبر ذلك تشاؤماً منك أو رغبة في الهروب ولم نعرف أنها توقع لم يخب كثيراً.. لا أدري السبب حقاً، لكن ربما كنتَ أقرب لله سبحانه منا جميعاً دون أن ندري..

 

أبي الذي في السماء.. أوتّو-ساما..

ربما لم تكن الأمور بيننا على ما يرام تماماً، وكنتُ أتمنى لو كنا لبعضنا أكثر من مجرد أب وابنه، لكن فات الأوان الآن على ذلك، والندم لن ينفعني بشئ وإن كان يعتصرني بشدة.. ربما كنتَ شديداً بعض الشئ وكنتُ أنا أنزعج من ذلك بشدة، لكنه كان انزعاج طفل ساذج من ضرب أبيه له حتى يحذر لسعة النار.. لَكمْ كنتَ حريصاً عليّ وعلينا، ولَكَم كنتُ أنا ساذجاً.. ساذجاً..

 

أبي الذي في السماء.. أوتّو-ساما..

لسبب ما لم أبكِ لموتك..! لستُ أدري السبب، ربما كان محاولة مني للتماسك وإثبات قدرتي على الثبات من بعدك، وربما كان لكراهتي للبكاء –أي بكاء كان- وربما حتى بسبب مشكلة في غددي الدمعية.. وما زلتُ أعد هذا نقصاً في إخلاصي وفقراً في حبي لك أعتذر عنه.. وقد حولت تلك الدموع التي لم أبكها إلى هذه الكلمات.. لا أعلم إن كانت ستصلك أم لا، لكن هذا رجائي لعل الله سبحانه يحققه..

 

أبي الذي في السماء.. أوتّو-ساما..

اسأل الله لك الرحمة والمغفرة وسكنى جنة النعيم، وأن تكون من الذين هم في جنات ونَهَر، (فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ)..

 

ابنك/ محمد الوكيل..

 

ـــــــــــــــــــــــــــــ

*أوتّو-ساما: أبي، باليابانية.. لقب يقال لشدة التعظيم للأب.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s