واحد وعشرون..!

بسم الله الرحمن الرحيم

happy_birthday_21_card-p13793316483

بمعجزة ما، أكملتُ قبل يوم واحد (فعلياً) واليوم (رسمياً كما هو مسجّل في البطاقة وأوراقي الرسمية) واحداً وعشرين عاماً بالتمام والكمال..! ولله الأمر من قبل ومن بعد!

أي والله! ذلك الكائن البشري المدعوّ (محمد الوكيل) أتى إلى العالم حيّاً يرزق في يوم الاثنين 24 أغسطس 1989 (أو 25 أغسطس كما تصرّ الحكومة!).. وبالأمس صرتُ في الحادية والعشرين.. أي صرتُ بالغاً راشداً عاقلاً مسؤولاً عن نفسي ومحلّ ثقة في نظر الحكومة والناس والشرع والدين..!

 

بالأمس سألني صديقي ضياء السواحلي: (أخبار العشرين سنة اللي فاتوا دول إيه؟).. بصراحة، توقفتُ أمام السؤال بعض الوقت قبل أن أعطيه جواباً مختصراً جداً.. لكنّ سؤالاً كهذا لعَمْر الله كان بحاجة إلى جواب أطول لولا أني كنت –حينها- ملولاً ^^"

عشرون عاماً مضت من عمري، أمضيتُ منها جانباً كبيراً أكتسب، أكتسب غذاءً وعلماً (وإن كان ما يزال قليلاً) وأخلاقاً وتربية، وأحسب والديّ لم يقصروا في منحي أياً من هؤلاء.. أكتسب أصدقاء أعزاء وأفقد وأخسر البعض.. عرفتُ فيها كثيرين أحبهم كثيراً كثيراً وأرجو من الله أن يديم بيننا الودّ..

عشرون عاماً مضت من عمري لم أستطع فيها أن أوفي للعديدين معروفهم وأفضالهم عليه، أولهم والداه.. عشرون عاماً لم أنتج فيها كثيراً يستحق أن يُجمع بعد وفاتي في مجلد أعمال كاملة..!

 

عشرون عاماً قضيتُ فيها أوقاتاً ممتعة جداً، وأوقاتاً كئيبة مؤلمة جداً، وأوقاتاً بين هذا وذاك.. أوقاتاً استفدتُ منها إلى حدها الأقصى، وأوقاتاً لم أستفد منها إلا قليلاً كان نافعاً بشكل أو بآخر.. عشرون عاماً تأخرتُ فيها في بعض أمور، وأود حقاً فيما هو آت أن ألحق بما تأخرتُ فيه..

 

لن أقدر أن أجمع تفاصيل تلك الأعوام كلها ها هنا، إنما حاولتُ بكلماتي تلك استرجاع تلك التفاصيل في ذاكرتي، علّني –بطريقة ما- أجعلها نوراً لي في طريقي فيما هو قادم من العمر، ومعيناً لي على الوصول إلى مستقبلي الذي ينتظر..

 

يا كل من لهم علاقة بي، أسرتي، أصدقائي في الواقع وفي عالم الإنترنت، يا كل من تكوّنت بيني وبينه صلة روحية ما في وقت ما: شكراً لكم جميعاً.. فمن دونكم لم يكن وجودي ليتشكل، وما كنتُ لأسمع من أحد غيركم كلمة: كل سنة وإنت طيّب.. :)

 

شكراً..

 

محمد الوكيل

A.M.Revolution (And will continue to make Revolution! ^^)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s