محاولات لتحطيم الأقنعة..!

بسم الله الرحمن الرحيم

Take off the mask

أعشق نازعي الأقنعة، هؤلاء المتخففين من تلك الأثقال الاجتماعية الكاذبة، المتخلصين من جرثومة الكذب والنفاق والخوف من الآخرين والتجمل.. أراهم أشجع خلق الله على الإطلاق، هؤلاء الوحيدون في مجتمع الأقنعة الزائف هذا الذين جرؤوا على كسر القاعدة، على نزع تلك الأقنعة والبدوّ كما يريدون وكما هم حقاً لا كما يرسمهم غيرهم..!

 

أعشق تلك الصراحة المباشرة الصادمة أحياناً، أحب هذا الذي يصارحني بشئ، أي شئ.. عيب فيه أو فيّ أنا، سرّ ما كان يراني غير مستحقّ لأن أعرفه ثم تغيّر رأيه لسبب ما، حبه أو كرهه لي أو ملله الشديد مني أو بغضه لما أكتب أو ما أفكر وحتى رغبته العارمة في لحظة ما لخنقي حتى الموت، شعوره الحقيقي في تلك اللحظة التي يحدّثني فيها.. في لحظة الصراحة تلك أبتسم بزاوية فمي في ظفر وتلتمع عينيّ.. “أخيراً، وجدتُ ذلك الكنز الغالي جداً..”.. أستمع وأشير إليه أن أكمل، أمتعني بحديثك واصدمني..!

 

ربما لم نعد نستطيع العيش من تلك الأقنعة، الحق أن بعضها كقناع الأكسجين لا حياة للمختنق بدونه.. لكن بعضهم يكثرون منها حتى إنك لتجد على وجههم قناعاً فوق قناع، وربما نسي هو نفسه كيف كان يبدو..!

و.. أبغض هؤلاء، من أعماق قلبي.. أكره المقنعين، أكره هؤلاء الذين يبررون كذبهم بألف كلمة، هؤلاء المنافقين بلا حساب الزائفين بلا حساب، تلك الابتسامة الجميلة الزائفة التي تخبرني ببساطة شديدة أن صاحبها يملّني حتى الموت غير إنه يبتسم فقط لأنه لم يعتد العكس، تلك الحيل المملة التي يلجأ لها فقط ليتهرّب من مرآي..

 

لهذا، ولهذا فقط، أكره (أوفلاين) و(بلوك) و(هايد) و(برايفسي) الفيس بوك.. أكره أن يبدو إنسان ما أمامي بوجه آخر، أياً كانت مبرراته.. أكره ذلك النفاق الاجتماعي، ذلك الذي وُلِدَ من رحم الظنّ أن المجتمع يبالي بك أصلاً وأنك بالنسبة له أكثر من مجرّد حديث مجالس يُنسى في ثوانٍ..

لا يؤلمني فيكم، أيها البشر، غير أنني أرى في أعماقكم عكس المرسوم على أقنعتكم.. لو كان ما في أعماقكم هو لون وجوهكم فلربما تغيرت أشياء كثيرة ولربما صار الألم أخفّ.. ولكنكم تصرون على إيلامي.. وإيلام تلك الأرواح الطاهرة داخلكم، تلك التي تحمل الحق والخير المطلقين، ولذا تتعذب بكل كلمة كذب أو ابتسامة منافقة..

 

تؤلمونني.. أيها البشر.. فرفقاً بي..!!

 

 

محمد الوكيل

A.M.Revolution

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s