رؤيا.. (حالة من شبه اليقظة)..

رأيتُ رؤيا..

لم تكن رؤيا منام.. رأيتها في حالة هي أشبه بالوقوف على صراط بين اليقظة والنوم، أصل إليها فقط حين أخلو بنفسي وأغمض عينيّ لأتأمل وأكتشف أغواري الخاصة..

 

رأيتني في منظور الشخص الثالث أمام باب معبد فرعوني يتسع لمرور ثلاثة.. كان الظلام دامساً بالداخل فكان هذا حافزاً للدخول لم أستطع أن أقاومه..

بالداخل رأيتني في ممر يشكله صفان متوازيان متباعدان من أعمدة قصيرة سميكة تحمل نقوشاً قديمة وألواناً، ولا يضئ الممر سوى مشعلين أو ثلاثة على الأعمدة..

سرتُ في الممر بضع خطوات لأجد في نهايته تفرعاً على يساري تسده جزئياً أعمدة ساقطة محطمة، وفي نهاية ذلك الممر البعيدة رأيتُ صندوقاً مغلقاً فوق منصة صغيرة ينتظرني.. وجدتني أسرع بتجاوز الأعمدة والركض إلى الصندوق لأفتحه –دون أن يتغير منظوري العلوي-..

فوجئت بتلك الثعابين العملاقة المتشابكة تقفز من الصندوق محاولة النيل من وجهي وصدري..! انتزعتُ من طيات ثيابي سيفاً قصيراً مزقت به الثعابين في بضع ضربات، ثم ركضتُ عائداً إلى حيث كنت.. هنالك وجدتُ أن باباً مغلقاً كبيراً برز من لا مكان على يميني.. شئ ما بداخلي أخبرني أن هذا الباب يستحقّ.. هكذا دفعت الباب ودخلت..

 

شعّ في عيني نور أبيض ساطع جداً أعماني بضع لحظات، غير أنه كان رفيقاً غير شرير.. خفّ النور فدخلت.. وجدتُ صندوقاً آخر فوق منصة صغيرة، كبيراً يعد بالكثير، وكالعادة لم أقاوم..

وَثَبَتْ على وجهي من الصندوق سناجب! بدأت تتسلقني وتسير على وجهي.. لم أكن مفزوعاً بل مندهشاً وإن أحببتُ فكرة أن أجد كائنات كهذه هنا..

بعد أن خرجت كلها، مددتُ يدي أستكشف الصندوق.. اصطدمت يدي بشئ معدني صغير، كان صولجاناً فرعونياً ذهبياً أعوج القمّة كالعكّاز.. شعرت بالقوة في يدي مع ملمسه البارد، قوة هائلة كاسحة كأنما صرتُ سيّد المكان فجأة! صرتُ الملك المتوج صاحب القوة الكاملة المطلقة..!

هكذا بدأ المكان حولي يتحوّل، انفتح الباب خلفي بأمري، وبدأ ممر الأعمدة يتسع بشدة كجنود أمام ملكهم.. تغير منظوري فصرتُ أراني من أعلى أسير في الممر في ثقة كاملة لأعود أدراجي..

 

وانتهت الرؤيا بعبوري باب المعبد.. وعدت للوعي وقد سرت قوة الصولجان في جسدي، كاملة غير منقوصة..!

 

 

محمد الوكيل

A.M.Revolution

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s