يوميّة (1) (فلسفة الملل)..

هو يوم اثنين آخر، لم تشرق فيه الشمس من مغربها بعد ولم يمت أحد من الأسرة ولم أتخرج فيه من الكلية بعد، ولم أصدر فيه كتابي الأول بعد، ولم أتزوج فيه الفتاة التي أحبها وتحبني بعد..

ليس سوى يوم آخر أقضيه على حاسبي المحمول، أتصفح الفيس بوك خاصتي وأتحادث مع صديق أو اثنين وربما خمسة أحياناً في نفس الوقت في محاولة لتحويل هذا الهراء كله إلى هدف/أسلوب حياة بشكل ما أو آخر، أستمع إلى بضع أغانٍ من ألبوم موسيقى الميتال لفرقة كلاسيكية هي (العذراء الحديدية Iron Maiden)، ألبوم هادئ الرتم نوعاً ما يتحدث عن الخوف بأنواعه.. فرقة مميزة هي استمرت ثلاثين عاماً تقريباً ولا تتوقف عن الإبداع والإمتاع أبداً، لهم فلسفة حقيقية مميزة فيما يكتبون من أغانٍ..

هو يوم آخر لا يميزه سوى أنه اليوم الأول بعد انتخاب (محمد مرسي) رئيس جمهورية مدنيّ منتخب فعلاً لأول مرة، وأنه اليوم الثاني بعد انتهاء امتحان الأنف والأذن والحنجرة الشنيع فعلياً، وأنه اليوم الذي كان يفترض بي فيه أن أدرس أي شئ لامتحان الرّمد الأسبوع بعد القادم، غير أنني لا أفعل شيئاً غير الفيس بوك والتدوين والعذراء الحديدية وكوب من النسكافيه أرتشفه في ملل مطلق، وانتظار مكالمة هاتف من صديق أو شخص أحبه قد لا تأتي أبداً..

 

هل تعلم ذلك الشعور؟ تلك الرغبة في أن تقترب أكثر، تفهم أكثر وتتقبل وربما تحبّ أكثر، لكن أن يكون خوفك قيدك؟ تخاف أن يتكرر ذلك “الديجافو” القدري لفراشة تقترب من النار فتحترق؟ تتمنى فقط أن لا يكون الهدف ناراً هذه المرة، وإنما زهرة حقيقية تحب أن تقترب منك وتقترب منها.. :)

 

يا لهم من وحيدينَ هؤلاء الحكماء الذين يفهمون حقيقة الحياة..!

 

يوم آخر هو، لا يميزه شئ، أي شئ، غير ما ذكرت، وغير كثير من الملل الذي صار أسلوب حياة حقيقي، حتى أنني صرتُ أنتزع نفسي من قلب كل ما هو مثير فقط لأعود لحياتي المملة الخانقة، وحقاً لستُ أعلم السبب..!

 

“Someday, Time will tell you where you should go, Future Never Dies..!”

 

 

محمد الوكيل

A.M.Revolution

Advertisements

One thought on “يوميّة (1) (فلسفة الملل)..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s