يوميّة: صرخات، عُرْيٌ شعوريّ، وعقل مرهق..

أرجوك، لا تقل لي أنك لا ترى أن ذلك الذي يُكَلِّم نفسه هامساً أو هاتفاً أو صارخاً، لا ترى أنه يملك سبباً وجيهاً فعلاً لذلك..

 

كم مَرّة رأيت متكلّماً مع نفسه؟ وقل لي بصدق: ماذا كان ردّ فعلك في كُلّ مرة..؟ شفقة ربما أو سخرية أو دهشة أو مصمصة شفاه مع بعض بهارات من الحسرة على “حال البلد اللي خلّى الناس ماشية تكلم نفسها في الشوارع”؟

ألم تشعر بالحسد تجاهه مرّة، في أنه وصل لدرجة لم تستطع أنت ارتقاءها؟ التخلّي عن القلق عن كل مفروض من المجتمع، عن الشكل المجتمعي الأنيق والقالب الجامد الذي يعشقون رؤيتك داخله؟ أم ربما هو يستحقّ الشفقة، إذ فقد الثقة في الجميع وصار يفهم أن لا أحد يهتمّ بما يقول أو يرغب في السماع، سواه؟ أن فهم أن الشئ الوحيد الذي سيكتم سرّه إلى القبر هو أذناه هو..؟

 

ربما نحن بحاجة إلى بعض “العُري الشعوريّ”.. فقط أن ننتزع بعض تلك الأقنعة البغيضة من القلق على المظهر – الصورة الاجتماعية – التظاهر بالحكمة – التظاهر بالنضج، وفقط نُعَرّي مشاعرنا، وحسب..! عُرْي الجسد ليس سوى ابتذال له وتدنية له من مستوى الحيوان، بينما عُرْي المشاعر سيكون أصفى، أبعد بالبشر عن الكذب، الخطيئة التي لا تجرؤ حتى أغلب البهائم على ارتكابها، ولا تمارسها إلا الشياطين.. والبشر..!

أحسب أنه بمجرّد أن تُنْتَزَع أكثر تلك الأقنعة، سينفجر أكثر النازعين في البكاء أو الصراخ، الصراخ بلا حدود حتى تلتهب حناجرهم.. ربما سينتزع بعضهم أقرب سلاح له ليقتل شخصاً ما يكرهه إلى هذا الحد، أو ربما سيرتمي آخرون في أحضان أحبائهم أو ستتوالى موجة من اعترافات الحبّ حبيسة الصدور ربما لسنوات في بعض الأحيان.. تخيّل بني آدم جميعاً قد صارت مشاعرهم طليقة قوية حتى لتكاد تراها في شكل شُعَل عملاقة تحيط أجسادهم وتحرق/تطهّر ما حولها كلّه..

 

سيتحوّل الأمر لفوضى في البداية ربما. وصدقاً لستُ أستطيع تخيّل الحال بعدها..! غير أنني أفضّل كثيراً ذلك، على الأقل سيكون أكثر إراحة للنفس من أن ترى الكذب يملا الأجواء، والأقنعة على كل الوجوه تكاد تخنقها.. وتخنقك..!

 

(مجرّد إغراقات في الحيال، وهراءات عقل مُتْغَب ومشاعر مستهلكة)..

 

محمد الوكيل

A.M.Revolution

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s