كيف لك أن تتخلّص من مقارنتك بالآخرين؟ (مُتَرْجَم)

النصّ الأصلي من هنا: http://ow.ly/i9Y12

 

stop-comparing-yourself-to-others

1- الأمر يبدأ بقرار منك.. قرار بأن تعيش حياتك كما تشاء، وأن تكون الشخص الذي تريده. بكلمات أخرى: احترم وقَدِّر ذاتك. ثِقْ في خياراتك وقراراتك الشخصية. لا تعش حياتك في سبيل إرضاء أحدهم.

 

2- حاول أن تتفهّم وتعتنق حقيقة أننا جميعاً مختلفون جداً وأننا جميعاً نريّد ونُقَدِّر أشياء مختلفة عن بعضنا. لا بأس أبداً في أن تكون رياضياً أو طالباً مجتهداً في الدراسة أو أن تريد أن تعمل في مجال وظيفي محترم، أو أن تكون مرموقاً بسبب جمالك وأناقتك. لا تدع آراء الآخرين تهزّك، ولا تتخلَّ عن أحلامك لمجرد أنها تُنْتَقَد.

 

3- تفهّم أن لنا جميعاً بدايات مختلفة ومزايا مختلفة وتجارب حياة مختلفة. لا يمكنك أن تقارن رحلتك برحلة غيرك. طريقك ورحلتك يخصّانك أنت (وربما كنتَ قد تَغَلّبت على عقبات مهولة حتى  تصل إلى ما أنتَ عليه الآن).

 

4- خذ ما يلزمك من الوقت والجهد لتجد ما تحبّه أنت وتستمتع به أنت وتشعر أنت بالحماس لأجله. ربما يساعدك في هذا بعض الترحال أو قضاء بعض الوقت مع أناس ليسوا من مجموعتك الاجتماعية الحالية. (ربما يساعدك هذا في اكتشاف جوانب أخرى منك لم تكن واعياً لها قبل أن تترك مجموعتك السابقة.)

 

5- راجع الأشخاص الذين تميل لقضاء وقت أكبر معهم.. هل يميلون إلى إبداء الكثير من التعليقات أو إلى أن يكونوا ناقدين بشدة؟ لو كانوا كذلك فربما سيكون صعباً عليك أن تكون ذاتك (لأنهم سيصدرون الأحكام عليك وسيتحدثون عنك كذلك). إن كان الأمر كذلك فربما ستحتاج لتغيير مجموعتك تلك، أو أن تحاول اكتساب أصدقاء آخرين مختلفين.

 

ترجمة: محمد الوكيل

Advertisements

One thought on “كيف لك أن تتخلّص من مقارنتك بالآخرين؟ (مُتَرْجَم)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s