7- استبدالُ محاولاتِ الفلسفةِ ببعضِ الامتنان..

20140909_080449

دبّوس جديد على حقيبتي الجديدة –التي صارت أثيرة-: لسّه أجمل يوم مَجاش، في محاولة لاكتساب التفاؤل ونشر بعضه، وكرمز امتنانٍ لشخص ما. صباح 9 سبتمبر 2014.

على عادتي الحديثة في تعديل أجزاء مختلفة من الحياة ببطء وبالتدريج، قررتُ إضافةَ هذا الدبّوس الأزرق اللطيف إلى مجموعة الدبابيس على حقيبتي التي تحوّلت لمعرض دبابيس صغير، كُلّها رمزٌ للامتنان لشيء ما، وهذا أحدثها.

كان هذا الدّبوس هديّة صداقة من شخصٍ ما يعرف نفسه :) لم أعلّقه وقتها ولفترة طويلة ظنّاً أن الأيام الجميلة أتت وانقضت ولن تعود. اليوم، لسبب ما، شعرتُ أن هذا قد يتغيّر. الشمس دافئة وهواء الصباح رائق وشاي الصباح باعثٌ للتفاؤل غالباً، وحقيبتي تفتقر لزينة جديدة بديعة.

تريد الصراحة؟ وأنا أعدّ لفكرة التدوينة اليوم، فكّرت أن أكتب كعادتي عن فلسفة أمر كهذا: الماضي والمستقبل وما إذا كانت أفضل أيام المرء لم تأتِ بعدُ فعلاً، وغيره.. لكن ببساطة: الصورة جميلة، وشعوري بالامتنان موجود وهو نادر، والصورة تبهجني وربما تبهجك. أليس هذا بكافيك؟ :)

 

محمد..

 

(هذه التدوينة جزء من حملة تدوين يوميّ باسم #صورة_تحكي ، للتفاصيل راجعوا الهاشتاج في فيسبوك، وصفحة الإيفنت : صـــورةٌ تــَحكـي – (مشروع للتدوين والتصوير)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s