28- بلوك نوت Bloc Note..

IMG_20141004_062021

(بلوك نوت) من بدايات عام 2013 ومن مفضّلاتي، غير أنها اختفت عن ناظري لفترة قبل أن أستخرجها من وسط الأتربة لأسجّل فيها ملحوظاتي على كتاب ما. مساء السبت (يوم عيد الأضحى) 4 أكتوبر 2014.

صارت الأجهزة الإلكترونية وEvernote و Google Keep يغنون عن الكثير جداً هذه الأيام، وينفعون بألف شيء ويريحونك من عناء استخدام عشرات الأدوات المختلفة، لكن صدّقني، لن يغنوك عن كل شيء أبداً، ولن يكونوا أبد الدهر مثل الورق، قراءةً وكتابة. ستحتاج في يوم ما للكتابة، تسجيل ملاحظاتك وخواطرك على ورق.. لأن ببساطة الكتابة على الورق مريحة، مُرخية، تمنحك شعوراً بالصفاء النفسيّ لن تمنحك إياه عادةً وفي كل الأوقات الكتابة على التابلت أو الهاتف مثلاً.

ولهذه المفكّرة بالخصوص ذكرى خاصّة معيّنة معي.. ذكرى وقت أن لم تكن هذه المفكّرة وحدها، كان طرفها لديّ وطرفها الآخر في مكان آخر، كان عزيزاً. ولأن القتال لأجل أشياء معيّنة يصير عديم الفائدة كثيراً ولأسباب عديدة، عاد إليّ الطرفُ الثاني.. ولم أندم كثيراً، وسمّمتُ شظية الذكرى بالكتابة فيها :)

ويبقى الورق أفضل شيء يمكن أن أهديه أو يهديه إليّ أحد..

محمّد..

 

(هذه التدوينة جزء من حملة تدوين يوميّ باسم #صورة_تحكي ، للتفاصيل راجعوا الهاشتاج في فيسبوك، وصفحة الإيفنت : صـــورةٌ تــَحكـي – (مشروع للتدوين والتصوير)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s