فلسفةُ الـEarphone.

Skullcandy_Inkd2_black

يحلو للبعضِ تسميتُها بـ”القوقعة”: تلك الحالة الشعوريّة، الذهنيّة والوجدانيّة من الرغبة في العزلة التامّة، بالضروريّ فقط من التواصل مع أيّ شيء على الإطلاق خارج المحيطِ الصّغير، الضروري الكافي لمواصلة الحياة داخل “القوقعة”.

قطعاً لا أرفض هكذا مبدأ، لكن أرى أنه بحاجة لنظرة جديدة، وإعادةِ صياغة.. كيف؟ لماذا؟

 

ترى معي بكلّ تأكيد أن التقوقع الكليّ في زمنك ومكانك هذا شبه مستحيل، وإن حدث فلفترة قصيرة غير مُشْبِعَة لرغبتك. أنت بحاجةٍ للحركة، للتواصل مع الحدّ الأدنى من البشر ولاستنشاق هواء الشّارع، وللجلوس على مقهاك المفضّل وأكل سندويتشك المفضّل والاستماع لموسيقاك في مكانٍ آخر غير الكالح الذي تقيم فيه ليل نهار. ما العامل المشترك بين كلّ هذه الأجزاء؟ سمّاعاتك.. الإيرفون Earphones أو الهاند فري Handfree أو ما يحلو لك من تسمية.

سواء كنتَ تصطحب سمّاعاتك معك لتستمع إلى موسيقى، أغاني، أناشيد، صوت البحر أو النار أو العاصفة أو صوت أحد الأحبّاء، أو فقط لتسدّ أذنيك، فهي دائماً عاملٌ مشترك لك، سترةُ ذهنك وروحك من صخب وشوائب العالَمِ الخارجيّ. ترتديها فتسير أو تجلس في أيّ مكان فلا تسمع صوت أحد –إلا ما كان صاخباً بما يكفي-، لا تُلْقي بالاً لما يقولون على الإطلاق، ترى الشّفاه حولك تتحرّك قتُسْقِطُ عليها أفكارك أنت، تصلُ أذنك بعض الكلمات فتحشر السمّاعات أكثر أو ترفع الصّوت، تستمعُ لأيّ شيء تريده وتستمع معه لصوت وسيمفونيّة أفكارك في هدوء، مهما كان صوت ما تسمع، تحادث أفكارك وتضيف وتحذف وتساير وتتناغم وتتنافر وتتشاجر وتسمو وتنحطّ، كلّ هذا داخلك وفيك ومعك ولك وبك، ملكك وحدك.

 

(الإيرفون) قوقعة أكثر مرونة وخفّة، وأيسر لك في الحركة والاحتكاك. قوقعة لا تكلّفك كثيراً وقد لا تحدث فرقاً فيما بينك وبينهم، غير إنها تمنحك مساحتك الحرّة، بكلّ هدوء، في عزلة (شعورية) حقيقيّة تحتاجها أكثر من (الماديّة). ألستَ ترى معي الآن إذاً أننا بحاجةٍ لإعادة تعريف (القوقعة)؟

 

في عصرٍ حركيّ سريع كهذا، نحتاج –أحياناً- أن ننعزل بأرواحنا وأفكارنا عمّا حولها، وهذه حاجةٌ دائمةٌ عند أغلبنا، لا تلبّيها “القوقعة” قدرَ ما ستلبّيها، وبإخلاص كامل، (الإيرفون).. فقط انتقِ نوعاً جيّداً بصوت معقولٍ عالية الاحتمال للصّدمات، وَعِشْ ودعهم يعيشون.

 

Abingdon Boys School – Dress

 

محمّد..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s